الخميس، 9 مايو 2013

" سر الصحة •● الجزء الثالث ●•"


تحلى بأفكار الكمال


لايمكن لمرض أن يوجد في جسد يحظى بأفكار متناغمة ومنسجمة فاعلم أنه لا يوجد إلا الكمال , وعندما تلا حظ الكمال عليك أن تستدعيه إليك , إن أفكار القصور هي سبب جميع العلل الإنسانية , بما في ذك الأمراض البدنية , والفقر والبؤس ..

يمكنك أن ترى تلك المعتقدات التى تخص الكبر والشيخوخة جيمعها راسخة في عقولنا , يؤكد العلم أننا نحظى بجسد جديد كل فترة قصيرة جدا .

الشيخوخة نتاج تفكير محدود , وهكذا فلتتخلى عن تلك الأفكار من وعيك وأيقن أن جسدك عمره بضعة شعور فقط بصرف النظر عن عدد أعياد الميلاد التى مرت بك , أما عن يوم ميلادك القادم , اسد إلى نفسك معروفا واحتفل به كأول عيد ميلاد لك , لا تغط كعكة عيد ميلادك بستون شمعة إلا إذا كنت تريد أن تجلب الشيخوخة إليك , وللأسف , لدى المجتمع الغربي تركيز على التقدم في السن , وفي الواقع ليس هناك شئ كهذا .

تستطيع أن تحظى بالصحة المثالية من خلال تفكيرك , ومن خلاله أيضا تستطيع أن تحظى بالجسم والوزن المثاليين والشباب الدائم . يمكن أن تحقق كل ذلك عن طريق تفكيرك المستمر والمتواصل في الكمال والمثالية .

بوب بروكتور


إذا كنت تعاني من مرض , وانت تركز عليه, وتتحدث عنه الى الناس , فلسوف تصنع المزيد من الخلايا المريضة , تخيل نفسك تعيش في جسد معافي وصحي بصورة مثالية ودع الطبيب يهتم بأمر المرض .

أحد الأشياء التى يقوم بها الناس غالبا عندما يمرضون هو التحدث بشأن المرض طيلة الوقت , وذلك لأنهم يفكرون بشأنه طيلة الوقت , وهكذا فأنهم يعبرون عن أفكارهم لفظيا .

إذا كنت تشعر بتوعك خفيف , فلاتتحدث بشأنه , إلا إذا كنت تريد المزيد منه , فلتعلم أن فكرتك كانت مسؤولة عما حل بك , ردد هذه العبارة كثيرا بقدر ما تستطيع , أشعر بأننى في حالة رائعة , أشعر بشعور طيب للغاية , واستشعر بذلك حقا , أما إذا كنت لا تحس بأنك على ما يرام وسألك أحد عن حالك , فقط كن ممتنا لأن ذلك الشخص ذكرك بأن تفكر أفكارا حول الشعور الطيب , لا تتفوه إلا بالكلمات التى تريد لها أن تكون .

لا يمكن التقاط شيئ ما إلا إذا كنت تعتقد أنك تستطيع ذلك , واعتقادك أنك تستطيع التقاط أي شئ يستدعى المرض إليك من خلال تفكيرك .

كما أنك تستدعى إذا رحت تستمع لأشخاص يتحدثون عن مرضهم , فأنك عندما تستمع تصب كل تفكيرك وتركيزك على المرض , وعندما تمنح كل فكرك لشئ ما , فأنك تطلبه وتسعى إليه , وانت لا تساعدهم بلا شك , أنك تضيف طاقة إلى مرضهم , إذا كنت حقا تريد مساعدة الشخص المريض غيير مسار الحديث نحو أمور طيبة , لو استطعت , أو ابتعد عنه قدر المستطاع , ولا تسير مبتعدا , اجعل كل أفكارك ومشاعرك القوية تتركز حول رؤية ذلك الشخص في صحة وسلامة ولا تفكر في الأمر مرة أخرى .

ليزا نيكولس


لنقل إن لديك شخصين مصابين بشئ ما , فأن احدهما يختار أن يركز على البهجة , يختار أن يعيش بالتفاؤل والأمل , والتركيز على جميع الأسباب التى تجعله مبتهجا ومتفائلا , والثاني بنفس تشخيص مرض الشخص الأول , ولكنه يختار أن يركز على المرض , الألم , والإشفاق على نفسه .

بوب دويل


عندما يركز الناس تركيزا تاماعلى ما يسوء بهم وعلى أعراضهم , فأنهم سوف يضاعفونا ويزيدونها .

العلاج لن يحدث ما لم يحولوا انتباههم عن حالة مرضهم الى حالة الصحة والعافية , لأن ذلك هو قانون الجذب .

دعونا نتذكر دائما قدر ما نستطيع أن كل فكرة سيئة هي في الواقع شئ سيئ يتم وضعه فعلينا في الجسد .

د. جون هاجلين


الأفكار الأكثر سعادة تقود إلى حالة كيميائية حيوية أكثر سعادة , والى جسد أكثر صحة وسعادة . لقد ثبت أن الأفكار السلبية والضغوط تؤدي إلى ضرر حاد للجسد ولوظائف العقل , وذلك لأن أفكارنا وعواطفنا هي المسؤلة عن إعادة ضبط وتنظيم وتشكيل أجسادنا .

بصرف النظر عن مقدار ما أحللته بجسدك بواسطة أفكارك , فأنه يمكنك تغيير ذلك من الداخل والخارج , ابدأ في التحلي بأفكار سعيدة وابدأ في أن تكون سعيدا .

السعادة هي حالة شعورية من الوجود .

إن إصبعك على زر الشعور بالسعادة , اضغطه الآن وأبقه ضاغطا عليه بشدة , بصرف النظر عما يحدث من حولك .

د . بين جونسون


أبعد الضغط الفسيولوجي عن الجسد , وسوف يؤدي الجسد ما هو مصمم من أجل القيام به , سيعالج نفسه بنفسه.

ليس عليك أن تحارب وتناضل لكي تتخلص من مرض ما .

إن مجرد العملية البسيطة المتمثلة في التخلي عن الأفكار السلبية سوف تسمح لحالتك الطبيعية من الصحة أن تنمو بداخلك , وسوف يعالج جسدك نفسه بنفسه .

مايكل بيرنارد بيكويث


لقد شهدت كلى تتجدد وتستعيد نشاطها , وشهدت حالات سرطان تشفى تماما . وشهدت بصرا يتحسن ويعود إلى صاحبه بعد فقدانه .

كنت أضع نظاره قراءة على مدى قرابة ثلاثة أعوام قبل أن اكتشف السر .

وذات ليلة بينما كنت أتتبع بعض خيوط المعرفة حول السر عبر القرون , وجدت نفسي أتناول نظارتي لأرى ما كنت أقرؤوه ,لكني جمدت في مكاني , فإدراكي لما قمت به صعقنى مثل البرق .

قد استمعت الى رسالة المجتمع التى تقول إن النظر يضعف مع التقدم في العمر , لقد راقبت اشخاصا يبذلون جهدا ضخما حتى يستطيعوا قراءة شئ ما , وقد أوليت فكري الى أن النظر يضعف مع التقدم في العمر , وقد جلبت ذلك الى , لم أفعل ذلك عن عمد و قصد , لكننى فعلته , علمت أن ما جلبته للوجود بالأفكار يمكن لي تغييره , وهكذا تخيلت نفسى على الفور أتمتع بنفس حدة البصر التى كنت أتمتع بها في عمر الحادية والعشرين .

تخيلت نفسي في مطاعم ذات أضواء خافتة أو على متن طائرات أو أجلس الى جهاز الكمبيوتر وأقرأ بوضوح وبلا جهد , وقلت مرارا وتكرارا , أستطيع أن أرى بكل وضوح , استطيع أن أرى بكل وضوح , شعرت بمشاعر الإمتنان والحماس لأننى أحظى برؤية واضحة .

خلال ثلاثة أيام عاد بصري لحالته ,والآن لا أضع نظارة قراءة , أستطيع أن أرى بكل وضوح.

عندما أخبرت د. بين جونسون , أحد المعلمين الذين ظهروا في فيلم السر ,بشأن ما فعلته قال لي , هل تدرك ماذا حدث لعينيك حتى استطعت القيام بذلك في ثلاثة أيام ؟

فأجبت , كلا , والحمدلله أننى لم أعرف ,ولم تكن هذه الفكرة في رأسي , لقد علمت فقط أن بوسعي هذا , وذلك ما أمكننى القيام به بسرعة , أحيانا تكون المعرفة الأقل أفضل .

قضى د . جونسون على مرض عضال في جسده هو , وهكذا فقد بدا استعادة بصري أقرب إلى لا شئ بالنسبة له , مقارنة بالقصة الإعجازية الخاصة به .

في حقيقة اللأمر لقد توقعت أن تعود حدة بصري بين عشية وضحاها وهكذا فإن عودتها في غضون ثلاثة أيام لم يكن معجزة في عقلي , تذكر أن الوقت والحجم ليس لهما وجود بالنسبة إلى الكون .

إن علاج أي مرض هو بنفس سهولة علاج بثرة .

عملية الشفاء واحدة ولكن يكمن الإختلاف في عقولنا فقط , وهكذا إذا جذبت أي بلاء إلى نفسك فقلل منه في عقلك إلى أن يصل لحجم بثرة , تخل عن كل الأفكار السلبية , ومن ثم ركز على تمام الصحة والعافية .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

 

Sample Text